الخميس , أغسطس 17 2017
الرئيسية / فيديوهات / بالفيديو.. بريطاني يعلن عن نجاح زراعة “مفتاح سيارة” داخل يده
بالفيديو.. بريطاني يعلن عن نجاح زراعة "مفتاح سيارة" داخل يده 05:17 م الأحد 06 أغسطس 2017 كتب - أيمن صبري: أعلن البريطاني ستيفين نورثام (33 عامًا) عن نجاح زراعة شريحة إلكترونية داخل يده، تعد بمثابة "مفتاح سيارة" خفي، ويستطيع نورثام من خلال تلك الشريحة التحكم في تشغيل سيارته وهي من نوع بي إم دبليو Z4، فقط عبر تمرير يده أمام المقود. نورثام الذي يمتلك شركة "بيو تيك" لزراعة الرقائق الإلكترونية المجهزة لزراعتها داخل أجسام البشر، أكد أن الأمر بسيط للغاية ولا تحتاج زراعة الشريحة سوى دقائق معدودة، ويشرف على عمليات الزراعة البروفيسور جيوف واتسيون الطبيب بمستشفى هامبشير الملكي. وقال نورثام إن زراعة الشريحة تتكلف 300 جنيه استرليني، ويمكن للشخص الواحد زراعة أكثر من شريحة، حيث أن هذه التكنولوجيا لا تقتصر على السيارات بل يمكن كذلك استخدامها لفتح أبواب المنازل والمكاتب، ولكن أولا يتم تغيير أقفال الأبواب المراد فتحها بأقفال سابقة التجهيز. وأضاف نورثام في حديث لموقع (connectedly.com) أن التكنولوجيا المسماة "NFC" والتي كانت سابقًا محض خيال علمي، ستسيطر على العالم في غضون سنوات قليلة. من جانبها امتنع..

بالفيديو.. بريطاني يعلن عن نجاح زراعة “مفتاح سيارة” داخل يده

بالفيديو.. بريطاني يعلن عن نجاح زراعة "مفتاح سيارة" داخل يده

05:17 م الأحد 06 أغسطس 2017

كتب – أيمن صبري:

أعلن البريطاني ستيفين نورثام (33 عامًا) عن نجاح زراعة شريحة إلكترونية داخل يده، تعد بمثابة "مفتاح سيارة" خفي، ويستطيع نورثام من خلال تلك الشريحة التحكم في تشغيل سيارته وهي من نوع بي إم دبليو Z4، فقط عبر تمرير يده أمام المقود.

نورثام الذي يمتلك شركة "بيو تيك" لزراعة الرقائق الإلكترونية المجهزة لزراعتها داخل أجسام البشر، أكد أن الأمر بسيط للغاية ولا تحتاج زراعة الشريحة سوى دقائق معدودة، ويشرف على عمليات الزراعة البروفيسور جيوف واتسيون الطبيب بمستشفى هامبشير الملكي.

وقال نورثام إن زراعة الشريحة تتكلف 300 جنيه استرليني، ويمكن للشخص الواحد زراعة أكثر من شريحة، حيث أن هذه التكنولوجيا لا تقتصر على السيارات بل يمكن كذلك استخدامها لفتح أبواب المنازل والمكاتب، ولكن أولا يتم تغيير أقفال الأبواب المراد فتحها بأقفال سابقة التجهيز.

وأضاف نورثام في حديث لموقع (connectedly.com) أن التكنولوجيا المسماة "NFC" والتي كانت سابقًا محض خيال علمي، ستسيطر على العالم في غضون سنوات قليلة.

من جانبها امتنعت زوجة نورثام عن خوض تجربة زراعة تلك الشريحة، وبررت موقفها بخوفها من تتبعها في المستقبل من قبل الحكومات أو الأجهزة الأمنية، خاصة أن تلك الشريحة تكون متصلة بشبكة المعلومات "الإنترنت"، إلا أن الزوج نفى ذلك مؤكدًا أنها أي الشريحة آمنه للغاية.

وفي ذلك الإطار، حذر بعض الأطباء داخل المملكة المتحدة من إمكانية حدوث مضاعفات للذين يخضعون لذلك النوع من الزراعات لإمكانية تلوث الجسد، ولكن نورثام رد مؤكدًا أن تلك الشرائح الذكية يتم تعقيمها داخل المملكة المتحدة بالرغم من أنها تصنع في إحدى الدول الآسيوية.

وبحسب نورثام فإن أكثر من 300 شخص ينتظرون دورهم لزراعة تلك الشريحة، وذلك لأغراض مختلفة منها التحكم في فتح وغلق أبواب المنازل أو تشغيل محركات السيارات.

2

تكنولوجيا السيارات عالم السيارات سيارات مستعملة مستقبل السيارات

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • بالفيديو.. هذه نتائج اختبار تصادم فولكس فاجن أطلس 2018

    سيارات

  • تعرف على الجيل الثامن من رولز رويس فانتوم الأكثر هدوءً في العالم

    سيارات

  • بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان

    سيارات

  • سلطان بروناي يمتلك 3 آلاف سيارة..تعرف على أبرزها

    سيارات

الأكثر قراءة الآن

  • 98 سمية الخشاب تفسد حفل أحمد سعد بالإسكندرية بعد هجوم الجمهور…مصراوى
  • 90 تحليل- الديون الخارجية تهدد احتياطي النقد الأجنبي…مصراوى
  • 77 قبل "غزل".. 6 نهايات قاسية لنجمات الرقص الشرقي…مصراوى
  • 59 المحكمة تُلزم حسين فهمي بدفع مؤخر الصداق للقاء سويدان بـ"الد…مصراوى

إعلان

إعلان

  • تكنولوجيا NFC

    بالفيديو.. بريطاني يعلن عن نجاح زراعة "مفتاح سيارة" داخل يده

    سيارات

;

شاهد أيضاً

سباق سرعة بين فتاة تقود سيارة مرسيدس تتحدى دودج تشالنجر

سباق سرعة بين فتاة تقود سيارة مرسيدس تتحدى دودج تشالنجر 06:27 م الأحد 23 يوليه 2017 كتب - محمد حسين: عبرت فتاة عن مهارتها في القيادة أثناء خوض سباق سرعة على سيارة مرسيدس C63 AMG ، في تحدي مع شاب يقود سيارة دودج تشالنجر SRT8. وانطلق كلا المتسابقين من الثبات وظهرت السيارة دودج تشالنجر متقدمة بفارق بسيط عن المرسيدس في البداية، لكن الأمر تغير بعد لحظات من الانطلاق وبدء الفارق يزيد لصالح الفتاة التي تقود السيارة المرسيدس لتنهي السباق لصالحها بفارق كبير عن المتسابق الآخر. يذكر أن سباق السرعة هو أحد أكثر سباقات السيارات إثارة ومتعة للمسابقين، حيث يعتمد في المقام الأول على قدرات المحركات إلى جانب طريقة أداء المتسابق في اختيار الوقت المناسب لنقل السرعة. سيارة مرسيدس دودج تشالنجر سباق سرعة إعلان الأخبار المتعلقة عدسة مصراوي ترصد أبرز أحداث نصف نهائي "Battle Of The Wheels" سيارات تحدي سرعة ناري بين "أودي R8" ودراجتين سوزوكي ونينجا.. النتيجة غير سيارات سباق السرعة من تصفيات Battle of the wheels سيارات بالفيديو.. فان ديزل يسرب شكل سيارة دودج تشالنجر الجديدة سيارات الأكثر قراءة الآن 238 ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *