الأحد , سبتمبر 24 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار البلد / أوقاف غزة تطالب الخطباء بالحديث عن حرمة دم المسلم وخطورة الانحراف الفكري

أوقاف غزة تطالب الخطباء بالحديث عن حرمة دم المسلم وخطورة الانحراف الفكري

أمد / غزة: أصدرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة تعميماً لكافة الخطباء في المساجد بضرورة الحديث غداً في خطة الجمعة عن حرمة دم المسلم وخطورة الانحراف الفكري على الإنسان والمجتمع.
وأوضحت الوزارة أن حرمة دم المسلم أعظم حرمة على الإطلاق، وأعظم الخلق إثمًا من اعتدى على هذه الحرمة، وأهدرها بغير وجه حق، كائنًا من كان المُعتدِي وكائنًا من كان المُعتدَى عليه.
واسترشدت الأوقاف بقوله تعالى: "مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا" وكذلك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع: (إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم، كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا، في بلدكم هذا، ألا كل شيء من أمر الجاهلية تحت قدمي موضوع، ودماء الجاهلية موضوعة).
واستنكرت وزارة الأوقاف الحادث المؤلم الذي وقع في محافظة رفح ليلة أمس، وأدى إلى استشهاد قائد ميداني وقتل مُنتحر ذو فكر منحرف، بالإضافة إلى ووقوع إصابات عدة.
مشيرةً إلى أن هذا الحادث المؤلم يُظهر جليًا مدى خطورة الفكر المنحرف على الإنسان، فهو لا يُقيم وزنًا لحياته، ولا يعرف حرمة لدمه.
ودعت الأوقاف إلى ضرورة تكاتف الكل الفلسطيني والإسلامي لكبح هذا الفكر المنحرف، وتقييد حملته، ومواجهتهم بكل الطرق التي تضمن أمن الناس على دمائهم وحياتهم.

شاهد أيضاً

السعودية تعترض صاروخا بالستيا اطلقه الحوثيون

أمد/ الرياض: اعلن التحالف العربي بقيادة الرياض اعتراض صاروخ اطلقه المتمردون في اليمن باتجاه السعودية في وقت متاخر السبت، وهو اليوم الذي كانت المملكة تحتفل فيه باليوم الوطني. ونقلت وكالة الانباء الرسمية السعودية تصريحا للمتحدث الرسمي لقوات "تحالف اعادة الشرعية لليمن" العقيد الركن تركي المالكي جاء فيه "أنه وفي تمام الساعة "22.03" من مساء اليوم السبت اكتشفت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة". وافاد العقيد المالكي ان "الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط وتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر"، بحسب ما نقلت عنه الوكالة. واضاف ان قوات التحالف الجوية "قامت (...) في حينه باستهداف موقع الإطلاق". وتابع المالكي أن "السيطرة على الأسلحة البالستية من قبل المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيا الحوثية المسلحة يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد التحالف أن استمرار المليشيات المسلحة في استهداف المدن بالصواريخ البالستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني وخصوصاً من ميناء الحديدة والواقع تحت سيطرة الانقلابيين". الاسبوع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *