الأحد , سبتمبر 24 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار البلد / المكتب الوطني للدفاع عن الارض يسلم السفير الفنزويلي رسالة تضامن مع جمهورية فنزويلا

المكتب الوطني للدفاع عن الارض يسلم السفير الفنزويلي رسالة تضامن مع جمهورية فنزويلا

أمد / رام الله: تضامنا مع الجمهورية الفنزويلية الشقيقة وفد من المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان يزور سفارة جمهورية فنزويلا في رام الله ، حيث تخللت الزيارة لقاء مع سفير جمهورية فنزويلا لدى دولة فلسطين ماهر طه وطاقم السفارة ،وضم الوفد كل من حلمي الاعرج وماهر عامر وشادي زهد وسليمان شقيرات ،حيث قام حلمي الاعرج بتسليم السفير طه رسالة تضامن من الرفيق تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان ،والذي عبر من خلالها تضامنه مع الشعب الفنزويلي وقيادته الشجاعة وإدانته لتهديدات الامبريالية الأميركية، و تقديره لموقف الرئيس الفنوويلي نيكولاس مادورو وتضامنه الكامل مع الشعب الفنزويلي الصديق وإدانته الحازمة للتهديدات الاميركية بشن عدوان عسكري على فنزويلا والتي اطلقها مؤخرا الرئيس الأميركي دونالد ترامب .
ووصف خالد خلال رسالتة تهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لفنزويلا بأنها تدخل سافر في الشؤون الداخلية لجمهورية فنزويلا مثلما هي تهديد للاستقرار في بلدان أمريكا الجنوبية وتعكس النزعة العدوانية للامبريالية الأميركية وأطماعها في فرض سيطرتها على شعوب وثروات هذه البلدان. وتضمنت الرسالة دعوة القوى الدولية المحبة للسلام الى التعبير عن إدانتها للتهديدات الأميركية بشن عدوان عسكري على بلد عضو مؤسس في الامم المتحدة وإدانة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة مطلع آب الجاري على الرئيس الفنزويلي.
وحيا تيسير خالد شعب وحكومة وقيادة جمهورية فنزويلا البوليفارية ومواقفها الشجاعة والمشرفة في دعم نضال الشعب الفلسطيني ضد دولة الاحتلال الاسرائيلي .
وخلال اللقاء مع السفيرة طه، تم إستعراض الاوضاع في فلسطين وسياسات الاحتلال الهادفة الى فرض الواقع على الارض من خلال مشاريع الاستيطان وسياسات التهويد والاعتقال،وتقدم السفير طه بالشكر للوفد على رسالة الرفيق تيسير خالد ، واستمع الوفد من السفير طه لشرح عن الاوضاع في فنزويلا وطبيعة المؤامرة التي تحاك ضد الشعب الفنزويلي من قبل الامبريالية الامريكية.

شاهد أيضاً

السعودية تعترض صاروخا بالستيا اطلقه الحوثيون

أمد/ الرياض: اعلن التحالف العربي بقيادة الرياض اعتراض صاروخ اطلقه المتمردون في اليمن باتجاه السعودية في وقت متاخر السبت، وهو اليوم الذي كانت المملكة تحتفل فيه باليوم الوطني. ونقلت وكالة الانباء الرسمية السعودية تصريحا للمتحدث الرسمي لقوات "تحالف اعادة الشرعية لليمن" العقيد الركن تركي المالكي جاء فيه "أنه وفي تمام الساعة "22.03" من مساء اليوم السبت اكتشفت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة". وافاد العقيد المالكي ان "الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط وتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر"، بحسب ما نقلت عنه الوكالة. واضاف ان قوات التحالف الجوية "قامت (...) في حينه باستهداف موقع الإطلاق". وتابع المالكي أن "السيطرة على الأسلحة البالستية من قبل المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيا الحوثية المسلحة يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد التحالف أن استمرار المليشيات المسلحة في استهداف المدن بالصواريخ البالستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني وخصوصاً من ميناء الحديدة والواقع تحت سيطرة الانقلابيين". الاسبوع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *