الأحد , أغسطس 18 2019
الرئيسية / منوعات (صفحه 2)

منوعات

بالصور.. شركة انجليزية تطلق نسخة كلاسيكية من MINI بـ”مليون ونصف”

تعتبر سيارات "MINI" الكلاسيكية واحدة من أكثر السيارات المعروفة في انجلترا، لذلك بادرت شركة ديفيد براون الانجليزية للسيارات بتقديم نسخة جديدة منها بلمسات عصرية بسيطة، حيث أطلقت على هذه النسخة إسم MINI Remastered. وظهرت السيارة بنفس ملامح وتصميم سيارات MINI الكلاسيكية التي كانت عليها في فترة الستينات من القرن الماضي، ولكن بأجزاء جديدة تمامًا، كما أن الشركة زودت هذه النسخة بمحرك مقتبس ومعدل بشكل كبير من المحرك الأصلي للسيارة الذي كان بسعة 1275 cc وتزيد قوته عن قوة المحرك الأصلي بنسبة 50%. وغيرت الشركة كذلك من نظام التعليق بالسيارة واستبدلته بآخر أكثر تطورًا وأيضًا عدلت في تصميم قاعدة العجلات لمنح الراكب راحة أكبر عند الجلوس داخل السيارة، وذلك بالإضافة إلى منح النسخة الجديدة مكابح أقوى للتعامل مع القوة الإضافية للمحرك، كما أكدت الشركة أن هذه النسخة المعاد إنتاجها من السيارة تحمل ناقل حركة يدوي من 5 سرعات. وبينما حافظت السيارة على شكلها الخارجي الذي عهده محبيها منذ حقبة الستينيات، إلا أن مقصورتها الداخلية أظهرت مزيج بين الكلاسيكية والحداثة، حيث بينت الصور التي نشرتها الشركة وجود شاشة تعم..

أكمل القراءة »

بالصور.. BMW تحول سياراتها إلى قطع فنيه بالتعاون مع مصمم إيطالي

اعتادت BMW الألمانية خلال السنوات الماضية التعاون مع فنانين ومصممين مختلفين لتحويل بعض سياراتها إلى قطع فنية، ومؤخرًا لجأت المجموعة الألمانية إلى المصمم الإيطالي لابو إلكان، وذلك لإطلاق نسخ فنية جديدة من سيارات i3 الكهربائية وأيضًا i8 الهجينة

أكمل القراءة »

بالصور.. هكذا تُقلِع “أنتونوف AN-225” أثقل طائرة في العالم

كتب - أيمن صبري: في مشهد مهيب سجلته الكاميرات وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي أقلعت طائرة أنتونوف AN-225 الأثقل في العالم، والتي تعد نسخة مكبرة من سابقتها AN-124. صممت "أنتونوف AN-225" في الأساس لحمل مكوك الفضاء السوفيتي بوران ذلك عام 1989، وهي حاليًا تعمل كطائرة شحن استراتيجية، فهي قادرة على حمل شحنات عملاقة تصل إلى 250 طن. وعن مواصفات الطائرة الأساسية فهي تزن 260 طن، وتحلق بواسطة 6 محركات موزعة على جناحيها، ويبلغ طولها 84 مترا، وارتفاعها 18.1 متر، وتقف على 32 إطار. وتستطيع "أنتونوف AN-225" التحليق على ارتفاع 11 ألف متر بسرعة قصوى850 كيلومترا في الساعة، ويظهر الفيديو مدى ثقل الطائرة التي تبدوا وهي تقلع عن الأرض كمدينة تحلق. يذكر أن "أنتونوف AN-225" هي صناعة مشتركة بين روسيا وأوكرانيا، وكانت أولى رحلاتها في 21 ديسمبر عام 1988، وتعمل تحت إمرة خطوط طيران أنتونوف الأوكرانية للشحن الجوي.

أكمل القراءة »

بالصور.. أودي “R8 Spyder” ترتدي ثوب أنيق من الذهب

(د ب أ): تقدم شركتا "فوستلا" بالتعاون مع شركة "بي بي بيرفورمانس" تعديلات تصميمية وتقنية لسيارة أودي R8 V10 Spyder، لإضفاء المزيد من الجاذبية والقوة على السيارة المكشوفة. وأوضحت الشركة الألمانية المتخصصة في رقاقات الطلاء أنها تكسو سيارة أودي برقاقات طلاء باللون الذهبي الكرومي المطفأ، مع بعض العناصر المطلية باللون الأسود اللامع، فضلا عن تعتيم الكشافات الأمامية والمصابيح الخلفية. كما تتميز السيارة من خلال خفض الخلوص الأرضي بفضل مجموعة تعليق KW الملولبة. وساهمت التعديلات التقنية، التي تم إجراؤها على نظام التحكم بمحرك السحب الطبيعي سعة 2ر5 لتر، في زيادة معدلات أداء المحرك لما يصل إلى 620 حصان/575 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى. وبفضل هذه القوة الإضافية تتسارع سيارة أودي المكشوفة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 55ر3 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 331 كلم/س.

أكمل القراءة »

تسريب الصور الأولى لبيجو 308 موديل 2018.. صور

من داخل بيجو الفرنسية تسربت مؤخرًا الصور الأولى لموديل 2018 من بيجو 308 التي تعتبر Facelift معدلة في الشكل والتجهيزات من الموديل الحالي للسيارة. والاختلافات والتعديلات التي منحتها بيجو لهذا الموديل تكاد لا تذكر عند مقارنتها بالنسخة السابقة من السيارة، وكانت أبرز التعديلات الشبكة الأمامية ومصباحين LED إضافيين بأعلى جانبي المصد الأمامي للسيارة، والذي تم تغيير شكله مع تصميم المصابيح الضبابية الأمامية، بالإضافة إلى تغيير بسيط جدًا في شكل المصابيح الخلفية للسيارة. أما من الداخل فحصل هذا الموديل أيضًا على بعض التعديلات البسيطة، والتي شملت عجلة القيادة ذات تصميم معدل بشكل بسيط جدًا، وناقل حركة بشكل جديد، بالإضافة إلى تغيير شكل العدادات أمام السائق. وإلى الآن لا توجد معلومات مؤكدة حول فئات المحركات التي ستقدمها بيجو مع هذا الموديل من 308، ومع وجود تعديلات بسيطة في شكل هذا الموديل يتوقع الكثيرون أن بيجو لن تقدم محركات جديدة هذا العام، وستكتفي بطرح نفس فئات المحركات من المولديل الحالي مع الموديل الجديد من السيارة.

أكمل القراءة »

شركة إيطالية تكشف عن دراجة نارية خارقة تعمل بالكهرباء.. صور

كشفت شركة "Italoan Volt" المتخصصة في صناعة وتطوير الدراجات النارية الكهربائية، عن أول نموذج من دراجاتها الخارقة عالية الأداء. وذكرت الشركة أن هذا النموذج يتمتع بالخفة، حيث لا يتعدى وزنه الـ245 كجم ويستطيع محرك الدراجة الكهربائي أن يدفعها من الثبات وحتى 100 كم/س في 4.6 ثانية فقط، وبسرعة قصوى 177 كم/س. وتعتبر هذه السرعات قياسية بالنسبة لدراجة نارية كهربائية بهذا الوزن. اقرأ أيضًا: جمارك القاهرة تعلن عن مزاد على 120 سيارة.. تعرف على الموعد والشروط هكذا تقبض الشرطة البريطانية على مستخدمى الهواتف أثناء القيادة وأكدت الشركة المصنعة أن النموذج المطروح مزود ببطارية قوية تستطيع مد المحرك بالطاقة لمسافة 200 كم قبل أن تخضع لإعادة الشحن. وبالحديث عن إعادة شحن البطارية، قالت الشركة أن قائد الدراجة سينتظر أقل من 40 دقيقة للحصول على بطارية مشحونة بنسبة 80%. الشركة المصنعة تقدم لعملائها خدمة اختيار الأجزاء التي ستتكون منها دراجاتهم المستقبلية، ومن بينها المحرك والمكابح وحتى الأنظمة التكنولوجية التي يمكن من خلالها وعبر الهاتف الذكي معرفة حالة الدراجة. يذكر أن هيكل الدراجة ومعظم أجزاءها الرئيس..

أكمل القراءة »

طيران الإمارات تعلن عن طائرة جديدة بها “حديقة وحمام سباحة”.. صور

كتب - أيمن صبري: أعلنت شركة (طيران الإمارات) عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن انضمام طائرة جديدة إلى أسطول طائراتها، وهي من طراز "APR001" ذات الثلاثة طوابق. وأشارت الشركة الإماراتية في تغريدتها أن الطائرة سيكون بها صالة للألعاب الرياضية وغرفة للألعاب وحديقة تحوي العديد من النباتات، بالإضافة إلى حمام سباحة كبير. اقرأ أيضًا: تعرف على.. أفضل وأسوأ 10 خطوط طيران بالعالم في 2016 ألمانيا تعلن عن أول قطار ''صامت'' في العالم.. صور وفيديو وفي الوقت الذي بدت فيه تغريدة الشركة جدية ومرفقة ببعض الصور التوضيحية للطائرة والخدمات التي تتوافر بها، إلا أن البعض من متابعي الصفحة شككوا في ذلك واعتبروها "كذبة أبريل". الشركة بدورها لم ترد على المشككين حتى الآن، سواء بالنفي أو الإيجاب، وفي الوقت ذاته سجل الكثيرين إعجابهم بهذه الخدمات الترفيهية التي تجعل السفر أكثر متعة. يذكر أن "طيران الإمارات" تعتبر من شركات الطيران التي تمتلك أسطول هو الأصغر سنًا، ويبلغ عدد الطائرات التي تمتلكها 203 طائرة، كما تعتبر أكبر مشغل لطائرات أيرباص A380 العملاقة.

أكمل القراءة »

بالصور.. شركة ألمانية تقدم أقوى سيارة “فيات 500” في العالم

تعتبر فيات 500 واحدة من أهم سيارات الشركة الإيطالية في الوقت الحالي، فهي سيارة صغيرة واقتصادية وذات طابع رياضي. شركة أبارث التابعة لفيات قدمت نسخة أكثر رياضية بمحرك معدل لزيادة قوته، ومؤخرًا سعت شركة "Pogea Racing" الألمانية نسخة معدلة من فيات أبارث، والتي تعتبر أقوى سيارة من فيات 500 على وجه الأرض. اقرأ أيضًا: لماذا اختارت الأردن سيارة ''قديمة'' لتقل الملك سلمان عند وصوله أراضيها؟ تجربة قيادة هيونداي إلنترا AD الجديدة.. تعرف على أهم مميزاتها بالصور.. أمريكي يعرض حطام سيارة ''لامبورجيني'' للبيع بسعر خيالي وعدلت الشركة الألمانية محرك السيارة، وهو مكون من 4 اسطوانات بسعة 1400 cc ورفعت قوته إلى من 133 حصان إلى 405 حصان ومن 180 إلى 445 نيوتن متر من عزم الدوران. وتم ذلك باستبدال الشاحن التوربيني للمحرك بآخر أكبر وأقوى، بالإضافة إلى استبدال عدة أجزاء داخلية من المحرك بأخرى أكثر قوة وتحمل. وقامت شركة التعديلات الألمانية بإضافة لمسات تعديلة أخرى، حيث جعلت ناقل الحركة اليدوي وهو من 5 سرعات أكثر تحملا ليستطيع مواكبة المحرك الجديد الذي أصبح قادر على..

أكمل القراءة »

بالصور.. أمريكي يعرض حطام سيارة “لامبورجيني” للبيع بسعر خيالي

كتب - أيمن صبري: المثل الشائع يقول "الصورة بألف كلمة" وهو بالفعل ما تعكسه الصور المرفقة لسيارة لامبورجيني "هوراكان" موديل 2015 تعرضت للدمار بشكل كامل في حريق لم يكشف صاحبها عن ملابساته. السيارة، أو بالأحرى بقايا السيارة تم عرضها للبيع من قبل مالكها الذي يسكن في ولاية لويزيانا جنوب الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ قدره خمسة آلاف دولار، ما يعادل نحو (91000 جنيه مصري). وقد لجأ مالك السيارة التي كان يبلغ سعرها قبل احتراقها 236.000 دولار إلى عرض الحطام للبيع، حيث أنها لم يعد بالإمكان إعادة بناءها أو تعويض مالكها من قبل شركة التأمين لأمور تتعلق بسبب الحريق. وبالرغم من أن ردود أفعال الكثير من الذين اطلعوا على إعلان بيع حطام السيارة عبر موقع "carbuzz.com" كانت ساخرة، بسبب جدوى شراء مادة محترقة بالكامل يصعب حتى رفعها عن الأرض لتفكك أوصالها. إلا أن البعض القليل أبدى موافقته على شراء الحطام ودفع المبلغ المطلوب، وعلل أحد هؤلاء ويدعى بينجامي سالمي قائلًا "نعم انا على استعداد أن أدفع 5 آلاف لشراء الحطام، فأنا أرى أن محرك السيارة في إحدى الصور لا يزال جيدًا ويمكن إعادة إحياءه مرة أخرى".

أكمل القراءة »

بالصور – ماكلارين تقدم باقة من الطرازات مع تعديلات مختلفة

دبي - (د ب أ) تقدم شركة ماكلارين مجموعة جديدة من الخيارات والإكسسوارات، التي طورتها بهدف تمكين مالكي طرازات 540 سي و570 إس و570 جي تي من حماية مركباتهم من تأثيرات القيادة على الطريق، كما تمنحهم مجموعة من خيارات التخصيص الشخصية. وتتوفر هذه المجموعة من خيارات التطوير لجميع طرازات الفئة الرياضية من ماكلارين، ويمكن شراؤها وتجهيزها عن طريق مراكز البيع وشركاء ماكلارين. وقد صممت منتجات ماكلارين المخصصة للحماية بهدف الحفاظ على تفاصيل السيارات وأدائها ضمن الفئة الرياضية، وإعادتها إلى الحالة الممتازة عند خروجها من المصنع، وتشمل أغطية السيارة الداخلية والخارجية والبساط المخصص للأرضية والأمتعة في السيارة والمزود بعلامة ماكلارين. كما تتوفر لوحات الحماية الأمامية، التي توفر الحماية للناشر الأمامي، الذي يساهم في تحسين الديناميكية الهوائية، ويمنع ملامسته للأرض. ويمكن للعملاء الراغبين في إضافة لمسات شخصية إلى سياراتهم ضمن الفئة الرياضية اختيار ما يريدونه من قائمة خيارات التعديل والتخصيص في التصميم الداخلي والخارجي للسيارة. وتتضمن قائمة خيارات التخصيص الخارجية تشكيلة من العجلات المعدنية المسكوبة و..

أكمل القراءة »